2016/05/27

جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح في دورتها الحادية عشر / 2016-2017

جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح في دورتها الحادية عشر / 2016-2017

أبوظبي/ وام / أعلنت " جائزة الشيخ زايد للكتاب " فتح باب الترشح في دورتها الجديدة بدءا من شهر مايو الجاري وحتى الأول من أكتوبر 2016 .
جاء الإعلان عقب اختتام الجائزة حفلها السنوي لتكريم الفائزين في دورتها العاشرة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
واستقبلت الجائزة في دورتها السابقة / 1169/ عملا من مختلف دول العالم حيث تصدر فيها فرع المؤلف الشاب بـ / 332 / عملا مرشحا وفرع الآداب بـ / 270/ عملا "قصة ورواية وشعر ومسرح".
وتقدم الجائزة فرصة كبيرة للمرشحين من خلال استقبالها للترشيحات الذاتية "المؤلف نفسه" إضافة إلى ترشيح دور النشر للمؤلفات.. ويحق للمرشح التقدم بعمل واحد لأحد فروع الجائزة فقط في الدورة نفسها .
ومن شروط الجائزة أن تكون المؤلفات المرشحة مكتوبة باللغة العربية باستثناء فرع جائزة الترجمة وفرع جائزة الثقافة العربية في اللغات الأخرى حيث يجوز منح الجائزة لمؤلفات مترجمة من اللغة العربية إلى غيرها أو مؤلفة في اللغات الأخرى.
يذكر أن الجائزة لا تمنح لعمل سبق له الفوز بجائزة عربية أو عالمية كما ويجوز إعادة الترشح للجائزة بالعمل ذاته في دورة أخرى مع ضرورة استيفائه لشرط المدة الزمنية والتقدم بطلب جديد.

هناك تعليق واحد:

عبيرعبدالله يقول...

ما شروط هذه المسابقة وفقكم الله ؟