2015/10/01

محافظة أسوان تستضيف مؤتمر أدباء مصر

محافظة أسوان تستضيف مؤتمر أدباء مصر
وافق السيد اللواء مصطفى يسري محافظ أسوان على استضافة الدورة ٣٠ للمؤتمر العام لأدباء مصر (دورة الأديبة الراحلة د. رضوى عاشور، الذي سيعقد قرب نهاية هذا العام تحت عنوان "نحو مؤسسة فاعلة ثقافيا". وذلك أثناء استقباله صباح اليوم للكاتب محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة وبصحبته الشاعر محمد أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، الأستاذ سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد، الأستاذة نانسي سمير رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، الأستاذ محمد إدريس مدير عام ثقافة أسوان، الأديب عبد الحافظ بخيت الأمين العام لمؤتمر أدباء مصر.
وأعرب محافظ أسوان عن سعادته باستضافة المؤتمر في أسوان للمرة الثانية في تاريخه بعد مرور ٢٥ عاما على المرة الأولى في عام ١٩٩٠م، مؤكدا أن الثقافة عامل شديد الأهمية في تنمية المجتمعات وتقدم الشعوب، وأن الدولة التي تعي أهمية الثقافة ودورها الحيوي هي الدولة التي تمسك بأسباب التقدم، كما أكد أن محافظة أسوان ستبذل كل جهودها وتسخر جميع إمكانياتها لاستضافة جميع أعضاء المؤتمر.
وقد قام رئيس الهيئة بعرض تاريخ ودور المؤتمر وأعماله وأبرز الإنجازات التي حققها المؤتمر خلال ال ٣٠ عاما الماضية، كما عرض على محافظ أسوان ملفا تفصيليا كاملا عن الدورة الحالية مدعوما بمطبوعات المؤتمر الجديدة وجريدته اليومية.

وصرح الشاعر محمد أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية أن الأسبوع القادم سيشهد تنسيقا كاملا بين الهيئة العامة لقصور الثقافة( الشئون الثقافية) ومحافظة أسوان، لبحث تفاصيل قيام المحافظة باستضافة المؤتمر فيما يخص الموعد النهائي، وأسماء الفنادق، والمؤسسات المشاركة من داخل المحافظة، فضلا عن تنسيق الجهود الإعلامية بين الهيئة والمحافظه، ووضع خطة كبرى لانطلاق المؤتمر في المدارس الثانوية وجامعة أسوان وتجمعات الشباب والحدائق العامة والمعالم السياحية.

ليست هناك تعليقات: