2015/10/19

"تعزيز حقوق الطفلة" موضوع جائزة البنك الإسلامي للتنمية لمساهمة المرأة في التنمية

"تعزيز حقوق الطفلة" موضوع جائزة البنك الإسلامي للتنمية لمساهمة المرأة في التنمية
أعلن البنك الإسلامي للتنمية اليوم عن فتح باب الترشيح لجائزة البنك لمساهمة المرأة في التنمية لعام 1437هـ "2016م"، وموضوع الجائزة لهذا العام هو "تعزيز حقوق الطفلة".
وأعلن البنك في ذات الوقت عن بدء استلام طلبات الترشيح للجائزة من الأفراد ومن المنظمات والمؤسسات غير الحكومية، في الدول الأعضاء أو في المجتمعات المسلمة بالدول غير الأعضاء.
يذكر أن جائزة البنك الإسلامي للتنمية لمساهمة المرأة في التنمية، سبق أن أنشأها البنك في عام 1427هـ / 2006م، تقديراً وتشجيعاً للإنجازات التنموية التي حققتها المرأة، سواء كانت تهدف إلى إدماج المرأة في عملية التنمية أم أدت إلى إدماجها في التنمية فعلاً, فالجائزة تقر بمساهمة المرأة في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدول الأعضاء في البنك، والمجتمعات المسلمة في الدول غير الأعضاء.
وفي كل عام يحدد موضوع مختلف للجائزة، التي تبلغ قيمتها "50" ألف دولار أمريكي للمرأة الفائزة عن فئة الأفراد، ومبلغ "100" ألف دولار أمريكي للمنظمات أو الجمعيات أو المؤسسات النسوية غير الحكومية في الدول الأعضاء.
وأعلن البنك أن آخر موعد لتسلم طلبات الترشيح لهذه الجائزة، على أن يكون طلب الترشيح مشفوعا بالوثائق المطلوبة، هو يوم 30 نوفمبر 2015م، بمقر البنك بجدة , ويمكن كذلك إرسال طلبات الترشيح للجائزة قبل الموعد النهائي، عن طريق مكاتب البنك الإقليمية أو المكاتب التمثيلية بالدول الأعضاء، كما يمكن الحصول على القواعد الإرشادية للجائزة وكل ما يتعلق بها من مطويات واستمارات التقديم في الصفحة المخصصة في موقع البنك على شبكة الإنترنت (www.isdb.org )
وستقدم الجوائز للفائزين بها خلال فتر انعقاد الاجتماع السنوي الحادي والأربعين لمجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية المزمع عقده - بمشيئة الله - في جاكرتا، بإندونيسيا خلال الفترة "من 15 إلى 19 مايو 2016م".

ليست هناك تعليقات: