2013/08/13

( زهرة في الميدان ) لـمحمود أحمد على تفوز بالمركز الأول في مسابقة (مركز عماد قطري للإبداع والتنمية الثقافية 2013)



( زهرة في الميدان ) لـ  ( محمود أحمد على ) عاشق القصة القصيرة
تفوز بالمركز الأول في مسابقة (مركز عماد قطري للإبداع والتنمية الثقافية 2013)

أعلن (مركز عماد قطري للإبداع والتنمية الثقافية 2013) عن نتيجة مسابقته الأدبية لهذا العام والتي تقام على مستوى الوطن العربي عن فوز الأديب والقاص المصري ( محمود أحمد على ) بالمركز الأول كأفضل مجموعة قصصية عن مجموعته القصصية ( زهرة في الميدان ) في الدورة القصصية الثالثة ( دورة القاص المصري الكبير (مصطفى الأسمر) .
جدير بالذكر أن الأديب والقاص محمود أحمد على لقبه النقاد بـ (عاشق القصة القصيرة) و ( صائد الجوائز) .. ويذكر أيضاً أن هذه الجائزة تعد رقم (25) فقد فاز من قبل بـ (24) جائزة أدبية من مصر وخارجها ، وكانت أخر هذه الجوائز اختيار قصته القصيرة جداً (لن ننساك إلى الأبد ) كأفضل قصة عربية ضمن  14 دولة من الوطن العربي في مسابقة المتكأ الثقافي الأول في جنس القصة القصيرة عام 2013 .
يذكر أن القاص ( محمود أحمد على ) صدر له حتى الآن (11) مجموعة قصصية ،وأخر ما كُتب عنه كتاب ضخم للناقد السوري الكبير
( محمد غازي التدمرى ) تحت عنوان (خصوصية القص وخاصية وحدة الموضوع لدى القاص محمود أحمد على ) ، وأخر تكريم له كان من رابطة الزجالين وكتاب الأغاني بالقاهرة .
حضر الحفل نخبة كبير من الأدباء والمثقفين ، وقام بتوزيع الجوائز الشاعر ( سعد عبد الرحمن ) رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ، والشاعر (عماد على قطري ) أمين عام المركز ، والروائي  (قاسم مسعد عليوة ) رئيس لجنة السرد .

ليست هناك تعليقات: