2013/10/05

ورشة تناغم الحواس لكتابة القصة فى (ترحال)




ورشة تناغم الحواس لكتابة القصة فى (ترحال)

ينظم مركز ترحال للفنون لأول مرة بالتعاون مع مركز نبتة الثقافى، ورشة تناغم الحواس لكتابة القصة القصيرة والذى ينفذها القاص والروائى حسام الدين فاروق  عبد الهادى.
أوضح فاروق – مبتكر فكرة الورشة -  أنه سيتم تخريج الدفعة السابعة  لتناغم الحواس مواكبا للاحتفال بمرور سنة على تنفيذ  الورشة التى بدأت  أول مرة مع مشروع التحرير بالمركز الثقافى الالمانى فى سبتمبر2012 ثم توالت الدفعات لتصل الى 6 دفعات بالتعاون مع مركز(The workshops)  ومركز التكعيبة للتنمية الثقافية.
أضاف فاروق أن الورشة تقوم على فكرة تحفيز اللاوعى وإطلاق الطاقات الكامنة داخل المتدربين عن طريق عامل محفز للكتابة الإبداعية من خلال الحواس الست، وتسعى لجعل الكتابة فعل يومى،  تخريج جيل جديد مخلص لفن القصة القصيرة وعلى وعى بتقنياتها وأدواتها.
وصرح احمد مصطفى المدير التنفيذى لمركز ترحال للفنون أن المركز يسعى إلى انتشار الفنون والحرف اليدوية للمهتمين بها والتوصل إلي الفئات التي تفتقر لهذه الفرص،واستغلال القدرات الفنية لكي تصبح مصدر دخل للأشخاص . وأضاف  أن تنظيم ورشة تناغم الحواس يتتى استثمارا لنجاح الورشة واستمرارها على مدار سنة كاملة، حيث تخرج فيها ما يقرب من 60 قاص من مختلف الفئات والأعمار، وفاز بعض خريجها بجوائز فى القصة القصيرة، وانطلق البعض  الأخر فى مجال الصحافة.
أضاف مصطفى أن الورشة تبدأ يوم 13 أكتوبر و التسجيل متاح على موقع المركز على الفيس بوك على الرابط :
الجدير بالذكر أن حسام الدين فاروق قد حصل على جائزة الصاوى للرواية القصيرة عن رواية(يوم يصلح للرحيل) وتصدر قريبا عن المجلس الاعلى للثقافة، وله تحت الإعداد مجموعتين قصصيتين: ( الجميلات لا يستيقظن مبكرا) و (بائع الحنين).

ليست هناك تعليقات: