2014/12/07

كتاب جوائز ناجي نعمان الأدبية أفضل أنطولوجيا شعرية في العالم


كتاب جوائز ناجي نعمان الأدبية
أفضل أنطولوجيا شعرية في العالم
   
منح المركز الدولي لترجمة الشعر والأبحاث، ومركزه الصين، كتاب "جوائز ناجي نعمان الأدبية لعام 2013"، جائزةَ أفضل أنطولوجيا شعرية في العالم للعام الحالي.
والكتاب صدر عن مؤسسة ناجي نعمان للثقافة بالمجان، وضمَّ أعمال أربعة وخمسين فائزًا وفائزة بجوائز ناجي نعمان الأدبية، وجاء في ثلاثين لغة ولهجة، هي: العربية (الفصحى والمَحكية في أكثر من لهجة)، الفرنسية، الإنكليزية، الإسبانية، الإيطالية، الرومانية، الصربية (بالحرفَين، اللاتيني والكيريلي)، الصينية، الألمانية، الكرواتية، الكستيلية، اللينغا فرَنكا، التركية، الهُلندية، اليابانية، التشيكية، الألبانية، البلغارية، المقدونية، البولونية، الروسية، النروجية، الإيزي زولو، السيبيدي، لغة القبائل؛ وقد تميَّز بنصوصه الغنية الراقية، وبأناقة إخراجه، إلى توزيعه المجاني.
يُذكر أن المركز الدولي لترجمة الشعر والأبحاث(IPTRC)مؤسسة لا ربحية وغير سياسية للمعرفة والبحث، مسجَّلة في الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية الصين الشعبية منذ أيار 1995، ويهدف إلى جمع الشعراء والنقاد والمترجمين في أنحاء العالم، وتكثيف جهودهم لترويج السلم العالمي وتعميم الثقافات المفيدة لدى جميع الأمم، والارتقاء بالإنسان عبر الشعر. وأما المجلس الأعلى للمركز فيتألَّف من أعضاء متخصصين منتَقين من أكثر من مئة دولة.

ليست هناك تعليقات: