2014/12/07

مجلة (الحسيني الصغير) تنال لقب افضل مجلة في العراق وتُُكرم بدرع التميز

مجلة (الحسيني الصغير) تنال لقب افضل مجلة في العراق وتُُكرم بدرع التميز
  
العراق– خاص
نالت مجلة ( الحسيني الصغير) الصادرة عن شعبة رعاية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة على لقب أفضل مجلة أطفال في العراق ومنُحت درع التميز في أدب الطفل من قبل مديرية شباب ورياضة ميسان ومحترف ميسان المسرحي .
وقال الصحفي محمد الحسناوي مسؤول الشعبة ورئيس تحرير المجلة " نالت مجلة ( الحسيني الصغير) لقب افضل مجلة اطفال في العراق لعام 2014 من قبل مديرية شباب ورياضة ميسان حيث تم توجيه الدعوة لادارة المجلة في محافظة ميسان وتم تكريم المجلة بدرع الافضل لعام 2014 من قبل السيد حيدر ستار المولى مدير شباب ورياضة ميسان الذي عبر عن سعادته وامتنانه لشعبة رعاية الطفولة وللعتبة الحسينية المقدسة لاهتمامها بالطفل وسط الغزو الثقافي والعنف الذي يجتاح حياة الجميع ,مؤكداً عن سعادته في اختيار مديريته لمجلة ( الحسيني الصغير) لتنال لقب افضل مجلة اطفال لعام 2014 ".
واضاف الحسناوي " وناقشنا خلال اللقاء مع مدير شباب ورياضة ميسان افاق التعاون المشترك فيما يخص تنشئة الجيل والاهتمام به وبوعيه وتحصينه ثقافياً ودينياً ,وتمخض اللقاء عن عقد الكثير من اللقاءات لبلورة الافكار والرؤى المشتركة من اجل توحيد العمل وتوزيع منشورات العتبة الحسينية المقدسة بين اوساط الاطفال والشباب في ميسان من خلال منتديات الشباب المنتشرة في مركز محافظة ميسان والاقضية والنواحي ".
واشار الحسناوي الى " كما وان محترف ميسان المسرحي منح مجلة ( الحسيني الصغير) درع التميز كأفضل مجلة مختصة بأدب الطفل وذلك عبرة جلسة خاصة في محافظة ميسان مع مدير محترف ميسان الكاتب والاعلامي عدي المختار تناقشنا خلالها حول ضرورة تنشيط المسرح الاسلامي بالنسبة للطفل في المحافظات لحاجة الجيل الآن له من اجل بناء جيل مسلم واعٍ ".
وتابع الحسناوي " ان لقب افضل مجلة لعام 2014 ودرع التميز هما محطات مهمة في مشوار شعبة رعاية الطفولة في العتبة الحسينية المقدسة ومسؤولية كبرى تجعلنا امام تحدٍ كبير كي نسعى جاهدين لنكون دائما الافضل وفي تميز مستمر وهذه الانجازات ماكان لها ان تتحقق لولا دعم الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بدءاً بالامين العام وبكل كوادرها لشعبة رعاية الطفولة ومجلة ( الحسيني الصغير) ونسعى جاهدين كي نكون في المقدمة دوماً ".
واوضح الحسناوي" ان مجلة ( الحسيني الصغير) تطبع في العراق وخارجه وبلغات مختلفة , حيث تطبع في العراق بثلاثون الف نسخة ,وفي ايران بخمسة الاف نسخة باللغة العربية والفارسية ,وفي لبنان تطبع بواقع ثمانية عشر الف نسخة ,وفي بريطانيا باللغة الانكليزية تطبع بواقع الفي وخمسائة نسخة ".
وبين الحسناوي " انفتحت المجلة على جميع الكتاب والرسامين في الوطن العربي حيث يكتب فيها , من سوريا مهند العاقوس ومن السعودية نوال النمر ومن لبنان حنان شاهين , ومن العراق يكتب فيها , طلال حسن , نادية غازي , لبيب السعدي , جميلة المالكي بالاضافة الى كادر الشعبة , اما الرسامين فمن الامارات سرى غزوان , ومن سوريا رزان محسن , ومن مصر عمر شريف , ومن العراق مصطفى البرشومي , عمر طلال حسن ,عامر لعيبي ,غزال البغدادي , زاهد المرشدي , احمد حامد, عباس راضي ".
يذكر ان المجلة شاركت في العديد من المعارض داخل وخارج العراق ونالت استحسان ورضى القراء حيث شاركت في الاسابيع الثقافي التي اقامتها العتبة الحسينية المقدسة في لبنان ايران وباكستان وفي الهند في منطقة ( لاكناو) واسطنبول ".

ليست هناك تعليقات: