2014/12/26

أوراق لم تعد بيضاء للقاصة المبدعة رجاء خضير العبيدي

أوراق لم تعد بيضاء للقاصة المبدعة رجاء خضير العبيدي
رنا محمد نزار
صدر حديثاً عن دار الشؤون الثقافية العامة كتاب بعنوان (اوراق لم تعد بيضاء) / الجزء الثالث للقاصة المبدعة رجاء خضير العبيدي وهو مجموعة قصصية حقيقية ومسروده من واقع مجتمعنا وما مرت بها المرأة العراقية من ظروف قسرية التي وضعتها في هذا الجانب المؤلم.
من تلك القصص المسرودة في الكتاب (رحيل فبل الاوان، الثمن الباهض، القاتل الحقيقي... لم يعرف بعد، اشد من القتل، وتحققت عدالة السماء، امي... وبركان مرتقب، صمت العشق، المصير المرتق، بسكينة تعذيبيه... قتلته، تراتيل حب وخيانة لا تقتصر، صمت الوداع، في غفلة من الزمن... كان ابي ... وغيرها من القصص.
والقاصة بدأت مشوارها الصحفي طالبة في كلية الأداب / جامعة بغداد قسم الدين،  عملت في مجلة المرأة بعد التخرج مباشرة، كتبت التحقيقات الاجتماعية الهادفة، ولا سيما الظواهر والحالات السلبية المنتشرة آنذاك، ثم كتبت عن قضايا المرأة وتخصصت بها، قدمت قصص تحت عنوان ((أوراق لم تعد بيضاء)) في نهاية العام 1979 وما زالت تكتب بنفس الموضوع تطرح مقالات للجرائد تعالج من خلاله قضية من قضايا المرأة سواء كانت ظالمة او مظلومة وهي قصص حقيقية واقعية وعلى مدى هذه السنين تبلورت فكرتها ومادتها بحيث اصدرت كتاب بنفس العنوان ثلاثة اجزاء منه طبعته في دار الشؤون الثقافية العامة، ولها قيد الطباعة مجموعة قصصية (قصص قصيرة جداً، وأخرى قيد الانجاز.
وما تزال القاصة مستمرة في عطاءها ومسيرتها المبدعة ترفد الساحة العراقية الثقافية بقصص هادفة ترن جرسها في رحاب القراء علهم يغمدون منها الصبر.

ليست هناك تعليقات: