2015/12/27

أدباء وشعراء أسيوط يتبارون بكلماتهم في تأبين الشهيد مصطفي بهجت بالبداري

أدباء وشعراء أسيوط يتبارون بكلماتهم في تأبين الشهيد مصطفي بهجت
بالبداري
كتب – أحمد صالح :
تحت رعاية كريمة من معالي وزير الثقافة الأديب والكاتب الصحفي حلمي النمنم، أقامت ثقافة البدارى برئاسة الشاعر والمترجم محمد شافع مدير بيت ثقافة البداري، احتفالية كبرى بمناسبة بدء فعاليات برنامج "موكب الشهداء" وذلك بقرية النواورة لتكريم شهداء الجيش المصري الذين لقوا حتفهم فى الأحداث الإرهابية الأخيرة، حيث تم تكريم الشهيد مصطفى بهجت حسن ابن قاو النواورة، أول شهداء ضحايا العمليات الإرهابية بمركز ومدينة البدارى، والذى لقى مصرعه فى شهر رمضان الماضي، حيث تم تكريمه امتنانا لما قدمه للوطن العزيز مصر .
وقال "شافع" أن أقل واجب علينا هو أن نكرم هؤلاء الأبطال الذين فدوا مصر أرواحهم الغالية ودماءهم الذكية مشيراً إلي أنه تم تكريم الشهيد مصطفى بهجت حسن كونه أول ضحايا الإرهاب الاسود فى مركز ومدينة البدارى.
وأوضح أنه سيتم تباعا تكريم شهداء القوات المسلحة الأبرار ردًا لجميل هؤلاء علينا واعترافا بفضلهم على مصر وعلينا جميعا وحفظ الله تعالى مصر وقواتنا المسلحة وجيش مصر العظيم من كل سوء .
شارك في حفل التأبين عدد من رموز وقيادات الثقافة في محافظة أسيوط، علي رأسهم عبد العال زهران وكيل وزارة الثقافة بأسيوط، وحسين صبره مدير عام اقليم وسط الصعيد الثقافي، بجانب كوكبة من أدباء وشعراء أسيوط، ومنهم الدكتور ثروت عكاشة، والشاعر أحمد الشافعي والشيخ فتحي العقر والشاعر أحمد شافع وصبره سالم والشاعر محمد أبو زيد الأسيوطي، ومحمد علي الأسيوطي، بجانب الشعراء الشباب عبد الرحمن مدين وروماني شاكر بالإضافة إلي أعضاء نادى الأدب بالبدارى.
وفى تصريح  لبهجت حسن والد الشهيد مصطفى، أعرب عن امتنانه لثقافة البدارى لما قدمته من تكريم للشهيد ولأنها لم تنسى شهداء الوطن.
من جانبه قال د. ثروت عكاشة والذي ألقي قصيدة بعنوان " هو ده معني السلام " : شاركت مع زملائي في تأبين الشهيد مصطفي، من مختلف نوادي أدب أسيوط، فكانت روعة اللقاء بوالد الشهيد الذي كان لا يقل روعة وبطولة عن ولده الشهيد في التماسك والقوة والكرم المعتاد من أهلنا في البداري، ورغم عدم حضور عضو مجلس الشعب الذي اختاره الناس والذي تجاهل الأمر تماما ولم يحضر ولا أدري لما ذلك الأمر فقد كانت كل الشخصيات الكبيرة مقاما متواجدة في قاو النواورة لهذا الحدث الوطني..؟؟؟؟!!! وأضاف الشيخ فتحي العقر عضو رابطة العالم الإسلامي للأدب قدمنا بكلماتنا التحية لوالد وأهل الشهيد ولكل من تشرف بالحضور بداية من ممثل مكتب الوزير الأستاذ محمد شلبي الراقي الجميل وحتى كل الناس البسطاء الرائعين من قاو النواورة.. كل الحب والتقدير والاحترام للجميع .

ليست هناك تعليقات: