2013/06/21

فتح باب الترشح لجائزة رئيس الجمهورية العالمية للدراسات الإسلامية بتونس

فتح باب الترشح لجائزة رئيس الجمهورية العالمية للدراسات الإسلامية
أعلنت وزارة الشؤون الدينية بتونس فتح باب الترشح لجائزة رئيس الجمهورية العالمية للدراسات الإسلامية في دورتها العاشرة 1434ه/2013 م وذلك يوم الاثنين 1 أفريل 2013 إلى غاية يوم الاثنين 2 سبتمبر 2013.وأوضحت الوزارة الترشح للجائزة وفق عدد من الشروط وهي أنّ الجائزة تمنح لكل شخص مادي أو معنوي تميز على الصعيد الدولي في إبراز الصورة المشرقة للدين الإسلامي واستجلاء مبادئه السمحة وقيمه الزكية وإثراء الفكر الاجتهادي المؤمن بالحوار والتفتح، الرافض للانغلاق والتحجر.
ويكون الترشح للجائزة ببحث أصيل منشور في نحو 250 صفحة من الحجم المتوسط محرر باللغة العربية أو بإحدى اللغات العالمية في المجال المشار إليه و لم تمض على طبعته الأولى سنتان عند تقديمه. وأنه لا يقبل أي عمل يكون رسالة جامعية أو تحقيقا لمخطوط أو حاصلا على جائزة أخرى، يقدم البحث في خمس عشرة(15) نسخة، في أجل أقصاه يوم 2 سبتمبر/ أيلول 2013.
ويرفق طلب المشاركة بسيرة ذاتية للمترشح تنص بالخصوص على نشاطه العلمي ومنشوراته ومدى الإضافة التي حققها في إثراء الفكر الاجتهادي مع ملخص للكتاب المرشح لا يتجاوز الخمس صفحات باللغة العربية.
وترسل ملفات الترشح بالبريد المسجل أو الدولي باسم وزير الشؤون الدينية على العنوان التالي: وزارة الشؤون الدينية:76 مكرر شارع باب البنات 1019(القصبة) تونس، أو إلى سفارات الجمهورية التونسية في الخارج.
وتتألف الجائزة من شهادة تقدير موقعة من سيادة رئيس الجمهورية وميدالية ومكافأة مالية قدرها ثلاثون ألف (30.000) دينار تونسي، وسيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة يوم 6نوفمبر2013.

ليست هناك تعليقات: