2013/06/21

إطلاق "جائزة الإمارات للرواية"


إطلاق "جائزة الإمارات للرواية"

  الإمارات ,   ثقافة ,   الإبداع ,   جائزة الرواية ,   الرواية العربية ,   عبدالله بن زايد
أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أطلقت الشركة الإعلامية " تو فور فيفتي فور" جائزة الإمارات للرواية برعاية وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال مؤتمر صحفي عقد الخميس.

وتهدف " جائزة الإمارات للرواية " إلى تقدير ودعم المواهب الأدبية الإماراتية وتسليط الضوء على الثقافة الأدبية في المجتمع الإماراتي وتثقيفه حول أهمية القراءة والكتابة.
وأكدت الرئيس التنفيذي لـ" تو فور فيفتي فور" نورة الكعبي أن مبادرة " جائزة الإمارات للرواية " تأتي تماشيا مع رؤية الشركة لدعم المواهب الإماراتية المبدعة والتي من شأنها تطوير وتعزيز القطاع الإعلامي في الدولة والمنطقة ونشر أعمالهم الإبداعية في المنطقة العربية وسائر أرجاء العالم .
من جهته قال الأمين العام للجائزة جمال الشحي إن "الجائزة تعد الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة وساهمت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان لها في رفع مستوى تميزها".
وأضاف إن الجائزة تهدف إلى تشجيع وتقدير الكتاب الإماراتيين المبدعين وتتماشى مع التزام إمارة أبوظبي بزيادة الوعي حول الثقافة الأدبية الغنية في الدولة من خلال إطلاق مبادرات ومشاريع أدبية مختلفة لتشجيع الكتابة والقراءة وروح الإبداع، وأشار إلى أنه تم اختيار فئة الرواية القصيرة لتقديمها كنوع أدبي جديد على الساحة الثقافية.
وتتضمن جائزة الإمارات للرواية ثلاث فئات مختلفة هي جائزة "أفضل رواية" وجائزة "أفضل رواية قصيرة" وجائزة "الكاتب الإماراتي المميز" .
وستختار اللجنة ثلاثة أعمال من فئة "أفضل رواية" للروايات التي لا يقل عدد كلماتها عن 40 ألف كلمة وثلاثة أعمال أخرى من فئة "أفضل رواية قصيرة" للروايات التي يتراوح عدد كلماتها بين 17 ألفا و 40 ألف كلمة لتشارك لاحقا في معرض الشارقة الدولي للكتاب في شهر نوفمبر المقبل.
وسيتم الإعلان عن الكتب المرشحة للفوز على الموقع الإلكتروني لجائزة الإمارات للرواية حيث ستتاح الفرصة أمام الجمهور ليصوت على أفضل رواية طويلة وقصيرة على أن يتم ترشيح "الكاتب الإماراتي المميز" من قبل لجنة التحكيم بناء على مدى تأثير أعماله على الثقافة والأدب في الإمارات خلال العام المنصرم.
ومن المقرر أن يعلن عن أسماء الفائزين في جائزة الإمارات للرواية خلال حفل مميز في وقت لاحق من العام الجاري.

ليست هناك تعليقات: