2014/11/01

عبدالقادر كعبان يحاور النجمة اللبنانية مروى



حوار مع النجمة اللبنانية مروى
حاورها: عبد القادر كعبان/الجزائر
النجمة اللبنانية مروى واحدة من أهم الأسماء المثيرة للجدل في الساحة الفنية، عرفها الجمهور العربي و أحبها من خلال أغانيها المصورة كأغنية "أما نعيمة" و "مطرب حمبولي"، كما لا ننسى مشاركتها في العديد من الأفلام المصرية كفيلم "حاحا و تفاحة"، "دكتور سيليكون"، "أحاسيس" و غيرها. شاركت الفنانة مروى مؤخرا في السباق الرمضاني من خلال مسلسل "دكتور أمراض نسا"، و من هذا المنطلق فتحنا معها الحوار الآتي:
مروى.. أبدأ معك بمسلسل "دكتور أمراض نسا" و ما ثار حوله من تعليقات إيجابية، فما رأيك؟
أولا سعيدة جدا بمشاركتي في مسلسل "دكتور أمراض نسا" الى جانب كوكبة فنية رائعة و على رأسهم الفنان الجميل مصطفى شعبان و الممثلة صابرين. بصراحة كانت ردود الفعل إيجابية جدا و هذا الأمر أسعدني حقا.  
كيف تم ترشيحك للمشاركة في هذا المسلسل الرمضاني؟
تم ترشيحي عن طريق المخرج محمد النقلي الذي طلب مني شخصيا الإنضمام للعمل، لكن كنت مترددة في بداية الأمر و هذا ما دفعه لتشجيعي أكثر. كما أعتز بمشاركة الممثل البارع مصطفى شعبان في دور البطولة مرة أخرى خصوصا أنه عرف كيف يحجز مقعدا له في الدراما الرمضانية كما ألفناه في السنوات الماضية من خلال مسلسل "مزاج الخير" و "الزوجة الرابعة".
شاركت في العديد من الأفلام السينمائية التي لاقت نجاحا لكن في نفس الوقت أثارت جدلا و اتهامات كفيلم "أحاسيس"، فما تعليقك؟
بداية أعتز بمشاركتي في فيلم "حاحا و تفاحة" الى جانب الممثلة البارعة ياسمين عبد العزيز و هو فيلم ناجح بلا منازع و أحبه الناس على غرار فيلم "أحاسيس" الذي أعتبره تجربة قاسية في مسيرتي الفنية و بالفعل أعتبر نفسي مخطئة في هذا الإختيار لأن خبرتي كانت قليلة. صراحة اكتشفت أن الكثيرين يبحثون عن مصالحهم الخاصة و الشهرة و جمع المال على حساب فنانات التصق بهن جلباب الإغراء.
الفنانة نيكول سابا ذكرت في تصريح لها مؤخرا أنها النجمة اللبنانية الأولى في مصر و جاء على لسانها لهيفا و ميريام "عليكما القلق مني"، فهل هذه العبارة ستقلق مروى اللبنانية هي الأخرى؟
لا شيء يقلق سوى حاجة تغضب الله و لكل فنانة عربية مكانة خاصة عند جمهورها، و مصر "أم الدنيا" فكما فتحت الباب للفنانة نيكول سابا اليوم غدا إنشا لله سيأتي دور أخرى من كل بلدان الدول العربية و ليس شرط لبنان. هيفا فنانة متميزة و محبوبة و لها جماهيرة كبيرة أما ميريام فخفيفة الظل و عفوية كثير و ناجحة في خطواتها الفنية.
من هي الفنانة المصرية التي تعتز مروى اللبنانية بشهادتها؟
شكرا كثير على هذا السؤال، فالفنانة الكبيرة سميرة أحمد فاجأتني بشاهدتها بعدما شاهدتني في مسلسل "سمارة" و قالت لي "دورك هايل يا مروى و كنت مستمتعة جدا و أنا بتفرج عليكي أديتيني روح الزمان ده بأدائك الرائع" و تمنت لي النجاح و الإستمرار في هذا المسار.
كيف تحرص مروى اليوم على اختيار أدوارها؟
الدور المؤثر يشد انتباهي و يحفزني على خوض المغامرة فمثلا أثارت اعجابي الفنانة المصرية روبي في دورها بمسلسل "سجن النسا" مع المخرجة المبدعة كاملة أبو ذكرى حيث أن مساحة مشاركتها كانت ضيقة لكنها استطاعت التأثير بقوة في المشاهد العربي.
لو عرضت عليك المخرجة كاملة أبو ذكرى المشاركة في عمل فني مستقبلا، كيف سيكون رد فعلك؟
هذا أمر يسعدني جدا و أتمنى أن أدخل مدرسة المخرجة كاملة أبو ذكرى.
هل خطفك التمثيل عن الغناء يا مروى؟
أكيد لأ، و أكيد سأعود بأغنية تكسر الدنيا إنشاء الله زي "أما نعيمة".
كلمة ختامية؟
أشكرك على الحوار الجميل و كل سنة و أنتم طيبين.

ليست هناك تعليقات: