2014/09/11

90 مُرشحاً بالقائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها التاسعة

90 مُرشحاً بالقائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها التاسعة

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن وصول 90 ترشيحاً «بين كتاب وشخصية اعتبارية ودار نشر» إلى القائمة الطويلة في فروعها التسعة، عقب انتهاء مرحلة القراءة والفرز للدورة التاسعة من الجائزة (2014 - 2015). غالبية الترشيحات للدورة التاسعة جاءت من الإمارات ومصر ولبنان والعراق وتونس والمغرب والأردن وغيرها من البلدان العربية.
الدكتور علي بن تميم أمين عام جائزة الشيخ زايد للكتاب قال: «إن هذه القائمة هي خير تعبير عن المكانة الراسخة التي بلغتها جائزة الشيخ زايد للكتاب، بحيث أصبحت واحدة من الجوائز الأساسية في المنطقة والعالم التي يصبو المبدعون في شتى المجالات للمشاركة بها».
وأضاف: إن الوصول إلى هذه القائمة الطويلة اعتمد على معايير علمية دقيقة، وجاء نتيجة عمل دؤوب من اللجان العلمية، التي ستسلم ابتداءً من هذه المرحلة القائمة إلى لجان التحكيم، التي ستبدأ على الفور عملية القراءة والفحص والتدقيق للوصول إلى القائمة القصيرة في الوقت المحدد.
يذكر أنّ «جائزة الشيخ زايد للكتاب» التي تأسست عام 2006، وهي جائزة مستقلة يجري منحها سنوياً وتحمل الجائزة اسم مؤسس الدولة، المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وتبلغ قيمتها الإجمالية لفروعها التسعة سبعة ملايين درهم.

ليست هناك تعليقات: