2014/09/27

نجلاء علام في بيت الوادي الثلاثاء القادم



نجلاء علام في بيت الوادي الثلاثاء القادم

يقيم بيت الوادي ندوةً يوم الثلاثاء الموافق : 30 / 9 / 2014 ، في تمام الساعة السابعة ، لمناقشة رواية ( الخروج إلى النهار ) للكاتبة نجلاء علام ، و الصادرة عن دار الأدهم ، ضمن منحة حصلت عليها الكاتبة من مؤسسة المورد الثقافي .
يناقش الرواية الناقد الكبير د. رمضان بسطاويسي ، و الناقد د. محمد السيد إسماعيل ، و الناقد د. يسري عبد الله ، و يديرها الشاعر و الناقد د. شريف رزق .
و تخلص الرواية لعالمها و أفكارها فتنفي الفرد القائم بذاته و تقدمه كشريحة من مجموع ، و تعمد إلى بنية الحلم اللاترتيبية  ، و تُعيد قراءة الأحداث السابقة التي مرت بالبشرية ، و لم نصل إلى دوافعها الحقيقية ، و إلا ما وصلنا إلى ما نحن فيه الآن ، فالعالم عندما يُدرك أنه واحداً حقاً ، و ليس عوالم متناحرة ، سيصل إلى ذروة الاكتمال ، و عندما تُشرق شمس واحدة علينا جميعاً ، في نفس اللحظة ، هي شمس المعرفة و التآلف ، و يصبح الكل في واحد ، كما قال أجدادنا الفراعنة ، ستكون الإنسانية جميعها قد خرجت إلى النهار .
و صدر لنجلاء علام العديد من المؤلفات ، منها : أفيال صغيرة لم تمت بعد ، نصف عين ، روح تحوّم آتية ، و بعض الكتب للأطفال ، و لها دراسة مهمة ، تقع في جزءين ، بعنوان : تطور مجلات الأطفال في مصر و العالم العربي .


ليست هناك تعليقات: