2014/09/14

القوات المسلحة تنظم مسابقة أدبية فى شعر الفصحى والعامية والقصة القصيرة والسيناريو

 
القوات المسلحة تنظم مسابقة أدبية فى شعر الفصحى والعامية والقصة القصيرة والسيناريو
تنظم إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة المسابقة، المسابقة الأدبية الثانية فى شعر الفصحى والعامية والقصة القصيرة، وتتناول دور القوات المسلحة فى حماية الوطن، والوقوف بجانب الشعب المصرى العظيم.

واشترطت، ألا يكون العمل الفنى قد نال جائزة داخليًا أو خارجيًا، مع الالتزام بقواعد الذوق العام والتقاليد والثقافة المصرية، والحفاظ على قواعد اللغة العربيه ونظم الشعر "شعر مقفى عمومى، حر وعامية".

كما تنظم الإدارة، مسابقة كبرى فى كتابة السيناريو والعمل الدرامى، يتناول دور القوات المسلحة الوطنى، وتضحيات رجالها منذ ثورة 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013 وحتى الآن، والعبور بالوطن الى بر الأمان وتحقيق طموحات الشعب العظيم، ويشترط أن تكون للمتسابق أعمال سابقة لا تقل عن ثلاثة أعمال درامية، وتم عرضها من قبل ومرعاة الذوق العام والمعايير الاخلاقية، مع الالتزام بالقواعد الفنية والادبية لكتابة السيناريو، وسيتم تقييم الأعمال من خلال لجنة من كبار الادباء والمخرجين.

كما يتم تنظيم مسابقة للهواة من كتاب السيناريو من شباب المبدعين بنفس شروط المسابقة السابقة، وترسل الأعمال من أصل وأربع نسخ فى مسابقة الشعر والقصة القصيرة على العنوان التالى: 11 شارع العروبة – مصر الجديدة – القاهرة اعتبارا من 15/9/2014 وحتى 15/10/2014 واعتبارا من 15/9/2014 وحتى 15/12/2014 لمسابقة كتابة السيناريو.

هذاوسيجرى تقييم الأعمال الفنية الفائزة فى المسابقتين، وتقديم جوائز مالية للفائزين.