2013/09/06

أكاديمية الشعر تعلن بدء الترشح للموسم السادس من "شاعر المليون"

أكاديمية الشعر تعلن بدء الترشح للموسم السادس من "شاعر المليون"
أعلنت أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي بدء تلقيها طلبات الاشتراك في الموسم السادس لمسابقة “شاعر المليون” 2013  2014 وذلك على هامش مشاركتها في الدورة الحالية لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية .

وأوضح سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر أن استقبال طلبات الترشح سيستمر حتى 31 أكتوبر، مشيراً إلى أن شروط المشاركة والقبول تعتمد على معايير وأسس فنية ونقدية صارمة في الشعر النبطي خاصة في ما يتعلق بشروط الوزن والقافية واللغة الشعرية المستخدمة من حيث التعبير وكيفية تناول الغرض الشعري والبناء الفني للقصائد والصور والتراكيب المستخدمة فيها .

وأشار إلى أن طلبات الاشتراك تقبل للشعراء الذين لا تقل أعمارهم عن 18 سنة ولا تتجاوز 45 سنة ويتوجب على من يود الاشتراك في المسابقة أن يتقدم بطلب الاشتراك مرفقا بقصيدة نبطية موزونة ومقفاة على ألا تتعدى القصيدة 20 بيتا ولا تقل عن 10 أبيات وأن تكون القصائد المرسلة مطبوعة ومراجعة من طرف الشاعر بصورة جيدة ومرفقة بنموذج الاشتراك ولا تقبل القصائد المكتوبة بخط اليد .

ومن المتوقع أن ينطلق البث المباشر للبرنامج في الأسبوع الأول من شهر يناير المقبل ويستمر لغاية أواخر شهر إبريل 2014 على أن يتم بث حلقات مسجلة حول المقابلات التمهيدية للشعراء المترشحين من قبل لجنة التحكيم خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2013 .

من جهته أكد عيسى سيف المزروعي مدير المشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية أن شاعر المليون ومنذ انطلاق نسخته الأولى عام 2006 استطاع وبكل جدارة تغيير خارطة الشعر النبطي وإعادة فرز الساحة الشعرية وترتيبها وإنصافها .  (وام)

ليست هناك تعليقات: