2014/08/25

اعتماد برامج مؤسسة عبدالقادر الحسيني الثقافية

اعتماد برامج مؤسسة عبدالقادر الحسيني الثقافية
صرح الشاعر عبدالقادر الحسيني رئيس مجلس أمناء مؤسسة عبدالقادر الحسيني الثقافية أنه قد تم الانتهاء من إقرار برامج المؤسسة التي تقدم بها قيادات المؤسسة الذين تم اختيارهم خلال الأسابيع القليلة الماضية؛ حيث كان قد صدر قرار في منتصف شهر رمضان بتعيين الأديب الدكتور ثروت عكاشة مديرًا عامًّا للمؤسسة، ثم صدر قرار آخر بعد عيد الفطر المبارك بتعيين الشاعر الناقد حسن الحضري مساعدًا لرئيس مجلس الأمناء لنشاط المسابقات الأدبية، والشاعرة المهندسة منى عوض مساعدًا لنشاط الصالونات الأدبية؛ ثم أعقبه قرار بتعيين الصحفي أيمن نصر الله رئيسًا للجنة الإعلام، والشاعرة رنا العزام مسؤولًا للندوات الأسبوعية بالمؤسسة.
وفي سياق متصل صرح الشاعر حسن الحضري أنه قد تم الانتهاء من إعداد الخطة السنوية للمسابقات؛ التي سيتم الإعلان عن تفاصيلها قريبًا إن شاء الله.
كما صرحت الشاعرة منى عوض أنه قد تم التنسيق مع عدد من المحافظات بخصوص القافلة الثقافية للمؤسسة، حيث تم تخصيص الخميس الأخير من كل شهر لمحافظة من المحافظات، وقد تم التنسيق مع الشاعر ماهر عبدالواحد في محافظة الدقهلية، والشاعرة فوزية شاهين في الإسكندرية، ويجري الآن التنسيق مع عدد آخر من المحافظات.
وبخصوص الندوات الأسبوعية فقد بدأت الشاعرة رنا العزام تنظيم أولى هذه الندوات يوم الرابع عشر من أغسطس الجاري، حيث قامت باستضافة كوكبة من أعلام الأدب والثقافة والإعلام، وقد تم تخصيص يوم الخميس من كل أسبوع لهذه الندوة.
كما صرح مختار الحسيني نائب رئيس مجلس الأمناء أنه يجري الآن التجهيز لمهرجان ترفيهي كبير تحت اسم "مهرجان الطائرات الورقية" يقام في ثاني أيام عيد الأضحى إن شاء الله- على سفح جبل المقطم بالقاهرة.
وفي النهاية أكد الشاعر عبدالقادر الحسيني رئيس مجلس الأمناء أن المؤسسة تهدف إلى رعاية الإبداع والمبدعين في شتى المجالات، كما أنها تعقد دورات لحفظ القرآن الكريم، وتقيم رحلات ترفيهية وتقدم برامج للأطفال بالتعاون مع بعض الفضائيات.

ليست هناك تعليقات: