2015/01/07

نتائج جوائز اتحاد كتاب مصر لعام 2014

نتائج جوائز اتحاد كتاب مصر لعام 2014 
نجم والعون وشعبان وأمين يفوزون بالجوائز العامة
طوسون والشوادفي والقاعود وحسن وعبدالسلام يفوزون بالجوائز الخاصة
 وأبوطالب ومهنى بجائزة التميز
أعلن اتحاد الكتاب أسماء الفائزين بجوائزه لعام 2014 حيث فاز بجائزة الرواية مناصفة كل من السعيد أحمد نجم عن روايته «ومازال القطار يجري»، ومحمد حسن العون عن روايته «سجن الطاووس».

وفاز بجائزة نقد القصة والرواية شعبان عبدالحكيم محمد عن التجريب في فن القصة القصيرة، وبجائزة شعر الفصحى الشاعر محمود محمد أمين عن ديوانه «بحر سنة بالخواتم»، وتبلغ قيمة تلك الجوائز الإجمالية ستون ألف جنيهًا بواقع عشرين ألف جنيه لكل جائزة.
كما تم إعلان أسماء الفائزين بالجوائز الخاصة وهي جائزة الدكتور حسن البنداري، وفاز بها أحمد طوسون عن مجموعته القصصية «فتاة البحر»، وقيمتها خمسة آلاف جنيه، وجائزة الدكتور عبدالغفار مكاوي في القصة وفاز بها محمد الصادق الشوادفي عن مجموعته "آه يا عيني" وقيمتها ألف وخمسمائة جنيه.
وكذلك جائزة علاء الدين وحيد في مجال النقد الأدبي وفاز بها حلمي محمد القاعود عن كتابه «تطور الشعر العربي»، في حين فاز بجائزة يوسف أبو رية في الرواية والقصة القصيرة، أحمد حسن أحمد عن كتابه "تحت الرماد"، وجائزة محمد سلماوي للشباب في النص المسرحي وفاز بها ممدوح فهمي عبدالله عن مسرحيته «المداولة بعد الحكم».
وفاز بجائزة بهاء طاهر لأدباء محافظة الأقصر في فروع الأدب، عبدالسلام أحمد إبراهيم عن كتاب «الطواب الأكبر»، أما جائزة التميز ففاز بها كل من الدكتور أسامة أبو طالب في مجال النقد، ونوال مهني في مجال الإبداع.

ليست هناك تعليقات: