2014/03/12

"وجه من الجنوب" معرض مستقل للفنان التشكيلي الشاب محمد حامد سلامة بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

 "وجه من الجنوب" معرض مستقل للفنان التشكيلي الشاب محمد حامد سلامة بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
أعلنت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية أستضافتها لإقامة معرض مستقل للفنان التشكيلي الشاب محمد حامد سلامة بعنوان "وجه من الجنوب" وذلك بقصر ثقافة الأقصر الجديد "العوامية" في الفترة من  من 18 إلي 24 مارس الجاري.
 يتضمن المعرض مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي التقطها سلامة من مختلف محافظات الصعيد لتعبر عن بيئته الثرية والمتميزة وكذلك أنشطته التراثية وحرفه وخصائصه الانسانية في ملامح البشر.
يقول الفنان التشكيلي عماد أبو جرين أن معرض "وجه من الجنوب" بمثابة رسم بالنور والظل مغلف بالشجن والشوق والحنين لرؤية فوتوغرافية جادة للفنان محمد حامد سلامة "ابن محافظة أسيوط" والذي جاء من واقع كونها عاصمة الصعيد ليعبر عن أحلام الصعيد ويرسم قسمات وجوه أهله بالنور والظل فجلس بجوارهم أرضا وعانق بساطتهم المدهشة فحلقت روحه وانطلقت أحاسيسه للسماء، وعاد مرة أخري ليشرب من صبرهم ومن تحملهم لمعاناة الحياة، فسمحوا له وعن طيب خاطر بالتجوال بين طرقات أرواحهم الشفافة فتعانقا، فهي بسمات قلوب تبعث علي الأمل ونظرات عيون كلها تحدي، إرادة وسماحة حتي في أشد لحظات حياتها قسوة.
مضيفاً أنه بالتاكيد لم تكن صدفة ابدا أن ياتى الفنان محمد حامد سلامة من قرية بجنوب مصر ، من صعيدها البكر ، ومجاورة لقرية انجبت فنانا بقيمة "عدلى رزق الله " وتجاورهما عشرات القرى، والتى تكتظ بالفنانين والمواهب والطاقات الابداعية فى مختلف المجالات.
جدير بالذكر أن الفنان محمد حامد سلامة من أبناء قرية عرب العوامر بمركز أبنوب شرق محافظة أسيوط ويعمل موثق لأنشطة المركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية بعد أن حصد من قبل جائزة أحمد بهاء الدين في التصوير الفوتوغرافي عدة أعوام متتالية فضلاً عن جائزة الأندلسة للقوات المسلحة عن العام 2012 أفضل صورة عن الثورة وجوائز أخرها ومشاركات ثرية في العديد من الفاعليات الفنية المصرية والعربية.

ليست هناك تعليقات: