2014/03/20

احتفالية عيد المرأة في دار الشؤون الثقافية العامة



احتفالية عيد المرأة في دار الشؤون الثقافية العامة
فاطمة عباس
تطل علينا كل عام اشراقة نلوذ بضلها الحميم وفيئها الوارث حيث نحتفل اليوم كما في كل عام بعيد المرأة فقد اتاحت دار الشؤون الثقافية العامة زمناً جديداً ومسافة خضراء للتواصل والاتصال والبرامج المشتركة التي تعزز صوت المرأة وترسخ حضورها وتطلق صيحة حمامتها نحو المستقبل بأيجاد جسر بينها وبين هذه الدار يتمدد على مساحة ترسم نفسها بثقة على الخارطة العراقية ويشهر صوته بأمتداد الزمن وتحت شعار (المرأة... نتمي لها... ونحتفي بها) وبرعاية الاستاذ حميد فرج حمادي مدير عام دار الشؤون الثقافية نظمت الدار احتفالاً مركزياً بمناسبة (عيد المرأة العالمي)... على قاعة مصطفى جمال الدين.
حيث بدأ الحفل بقراءة أي من الذكر الحكيم بعدها القى السيد حميد فرج حمادي مدير عام دار الشؤون الثقافية العامة حيث ذكر فيها: (كانت المرأة منذ الحضارات العراقية القديمة ولا زالت تشكل أحدى الركائز الاساسية في بناء الفكر الانساني بأعتبارها نواة تشكيل الاسرة فهي تمثل الأم بقوة رمزها الانسانية وتمثل الخير والعطاء).
شمل الاحتفال حضور كوكبة من الاساتذة الاكاديميين منهم عامر حسن فياض / عميد كلية العلوم السياسي في جامعة النهرين والدكتور فائز الشرع / معاون عميد كلية الآداب في الجامعة المستنصرية والاستاذ رياض شهيد وجمع غفير من المثقفين والاعلاميين.
قد تم توزيع الجوائز على المتميزات في الدار تكريماً لجهودهن وتحفيزاً لهن لعطاء اكثر.
وفي الختام قدمت فرقة ناظم الغزالي مجموعة من الاغنيات التراثية العذبة التي اضافة على الاحتفالية العطر العراقي العذب.

ليست هناك تعليقات: