2014/03/28

طوسون لبوابة القاهرة: ترشح السيسي اختبار حقيقي



طوسون لبوابة القاهرة: ترشح السيسي اختبار حقيقيمثقفون في سكة العسكر: السيسي «أيقونة شعبية»
كتب/ إيهاب مسعد
رأي الروائي أحمد طوسون أن« ترشح السيسي، جاء استجابة للواقع الذي نعيشه في مصر، والمنطقة العربية ، ومردود طبيعي لنبض قطاعات كبيرة من المجتمع المصري ترى في السيسي رجل المرحلة»، حسب تعبيره .
وأضاف طوسون، قائلاً : «في ظني أن ترشح السيسي لا يتعارض مع حلمنا عقب ثورة 25 يناير برئيس مدني من خارج المؤسسة العسكرية، فالتجربة أثبتت الفراغ السياسي الذي نعيشه، وأن القوى الراديكالية الدينية لها مشروعها الخاص بها الذي يشكل خطرا حقيقيا على الهوية الوطنية والثقافية لمجتمعنا».
ويؤكد أن اختيار الناس السيسي سيضعه في اختبار حقيقي أمام الشعب الذي خرج في 30 يونيو استكمالا لثورة 25 يناير من أجل القضاء على الفساد الذي استشرى في جسد الجهاز الإداري للدولة، وعدم التغاضي عن إصلاح منظومة العدالة بأجنحتها المختلفة القضائية والتنفيذية من أجل ضمان حياة كريمة للمواطن»، علي حد قوله .  
وأشار إلي  أن كثير من الناس يعلقون آمالهم على أن «يكون المشير السيسي الخطوة الأولى الصحيحة لثورتي 25 يناير و30 يونيو، كما يأمل أصحاب المال والنفوذ وبقايا النظام الأسبق أن يكون امتدادا لحكم مبارك»، حسب تعبيره .
ويرى طوسون أن أخطر الملفات التي سيواجهها السيسي حال وصوله للحكم  هو «الملف الأمني» ، مضيفا بقوله : «يجب ألا يجور على الحريات بحال من الأحوال، برغم الأخطار التي تحيط بنا داخليا وخارجيا، في ظل مخاوف كبيرة من تغول الأجهزة الأمنية بحجة محاربة الإرهاب».
 http://www.cairoportal.com/global-journalism/25298

هناك تعليق واحد:

بهاء يقول...
أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.