2014/02/12

الجمعية الدولية للعلوم والثقافة تطلق الدورة الثالثة لسلسلة " كتاب محمد رسول الله " العالمية 1435هـ / 2014م

الجمعية الدولية للعلوم والثقافة تطلق الدورة الثالثة لسلسلة " كتاب محمد رسول الله " العالمية 1435هـ / 2014م

تشجيعاً للكتاب والباحثين وتوسيعاً لدائرة الإهتمام بالبحث والكتابة والنشر في السيرة النبوية العطرة والقضايا الإسلامية المعاصرة تعلن الجمعية الدولية للعلوم والثقافة في السويد عن إطلاق الدورة الثالثة للفرع الثالث لفعاليتها السويدية السنوية " محمد رسول الله " للعام 2014م تحت عنوان " سلسلة كتاب محمد رسول الله" 2014م.
وتود الجمعية الدولية للعلوم والثقافة أنها تفتح الباب للسادة الكتاب والباحثين للتقدم إلى هذه المسابقة " سلسلة كتاب محمد رسول الله 2014م " عبر محورين إثنين :
المحور الأول : " التنافس " في مسابقة سلسلة كتاب محمد رسول الله العالمية المتضمن تنافس الكتب االمشاركة وتحديد كتاب واحد فائز من بينها يمنح جائزة مالية تبلغ قيمتها ما يعادل ألف دولار أمريكي إضافة إلى شهادة تقديرية وطباعة الكتاب الفائز وتوزيعه.
المحور الثاني : " الإشتراك " في سلسلة كتاب محمد رسول الله العالمية والمتضمن وفق قرار إدارة الجمعية الدولية للعلوم والثقافة في 30-12-2013م القاضي منح رئيس الجمعية الدولية د.محمد شادي كسكين ومشرفها الشرعي فضيلة الشيخ أحمد بن طلال الصائغ حق التواصل مع الكتاب والعلماء وطلاب العلم للكتابة والتقدم والمشاركة في إصدارات هذه السلسلة في المجالات الإسلامية المختلفة التي تهمّ الأمة خارج إطار المسابقة والمنافسة السنوية دون جائزة مالية .
* - الشروط العامة للتقدم في فرعي " التنافس " و" المشاركة " في مسابقة سلسلة كتاب محمد رسول الله العالمية :
أولاً : موضوع العمل المقدم:
تقبل المشاركات التي يتناول فيها الكتاب أو البحث أو الدراسة أياً من المجالات التالية :
1- القرأن الكريم وعلومه..
2- السيرة العطرة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم أو ما يتعلق بها.
3- العلوم الشرعية فقهاً وحديثاً.
4- الفكر والتراث والشخصيات الإسلامية .
5- التاريخ الإسلامي
6- القضايا الإسلامية المعاصرة.
7- قضايا الجاليات والأقليات الإسلامية
8- الأعمال المترجمة من وإلى اللغة العربية في المجالات السبعة السابقة.
ثانياً: مواصفات العمل المقدم:
- أن لا يكون البحث أو الكتاب أو الدراسة المقدمة للجائزة قد نالت جائزة من جهة ما.
- أن ينتهي البحث بقائمة مراجعه التي إستند عليها.
- أن لا يقل حجمه عن 50 صفحة قياس أ- 4.
- أن يكون مكتوباً بواحدة من اللغات الستة التالية: العربية أو الإنكليزية أو السويدية أو الفرنسية أو الأسبانية أو الأوردية أو مترجماً من إحدى هذه اللغات إلى أخرى .
ثالثاً: المرفقات:
- يرسل المشارك مع البحث بياناته الشخصية التي تتضمن اسمه وسيرته الذاتية وعنوانه وكيفية الإتصال به وموافقته على شروط المشاركة.
- يمكن للراغبين في المشاركة إرسال نسخة ورقية مطبوعة من بحثه على العنوان البريدي أو نسختين إلكترونيتين واحدة بصيغتي بي دي إف و الأخرى في ملف ورد.
- الجمعية الدولية غير ملزمة بإعادة الأبحاث المرسلة سواء الفائزة أم غير الفائزة منها.
رابعاً: الأعمال الفائزة:
- تصبح حقوق طباعة وترجمة وتوزيع الأبحاث الفائزة حقاً من حقوق الجمعية الدولية للعلوم والثقافة لمدة 12 شهراً من تاريخ طباعة البحث أو الكتاب أو الدراسة الفائزة , تعود بعدها كافة الحقوق لصاحب العمل الفائز كاملة .
- يمنح صاحب البحث الفائز في فرع التنافس مبلغ تعادل قيمته الألف دولار أمريكي وشهادة تقديرية بإختيار كتابه أو بحثه أو دراسته و25 نسخة مجانية من كتابه المطبوع .فيما يمنح صاحب البحث الذي وقع عليه الإختيار في فرع الإشتراك شهادة تقديرية مع طباعة البحث وعدد 25 نسخة مجانية من كتابه المطبوع.
- لا يحق للمشاركين رفع قضايا أو تظلمات ضد قرار لجنة التحكيم في الجائزة
- يصبح باب التقدم لهذه السلسلة مفتوحاً منذ نشر هذا البيان في المواقع الإلكترونية للجمعية الدولية للعلوم والثقافة في الرابع من ربيع الأول 1435هـ الخامس من فبراير 2014م وحتى 2-9-1435هـ الموافق 30-6-2014م.
- لمن يرغب بإرسال مشاركته عبر البريد الإلكتروني ترسل الأعمال المشاركة إلى البريد الإلكتروني التالي تحت عنوان" سلسلة كتاب محمد رسول الله" السويدية او يرغب بالإستفسار عن أي معلومات إضافية أو للتواصل يرجى الإتصال بالبريد الإلكتروني:
Shadi_dentist_5@yahoo.com
- لمن يرغب بإرسال مشاركته بريدياً – ترسل الأعمال المشاركة إلى العنوان التالي:
International forening for varderingav kunskap ochkultur
c/o Shadi Kasskeen, Broderna Berwalds vag 42
756 50
Uppsala – Sweden
يذكر أن سلسلة كتاب محمد رسول الله العالمية أطلقت من مملكة السويد برعاية الجمعية الدولية للعلوم والثقافة وإحتل كتاب " النذير العريان " للإعلامي الأردني الأستاذ معتز الجعبري الإصدار الأول منها للعام ٢٠١١م -٢٠١٢م. وكتاب " الوعي الغائب في تميز الأمة المسلمة " للكاتب السوري الأستاذ موفق شيخ إبراهيم الإصدار الثاني منها للعام 2013م.
رئيس الجمعية الدولية للعلوم والثقافة
د. محمد شادي كسكين
في 5-2-2014م

ليست هناك تعليقات: