2014/02/06

في أمسية بمكتبة الطفل بسنورس: فرع اتحاد كتاب شمال الصعيد يكرم أدباء الفيوم



في أمسية بمكتبة الطفل بسنورس:
 فرع اتحاد كتاب شمال الصعيد يكرم أدباء الفيوم
قام فرع اتحاد كتاب شمال الصعيد برئاسة الدكتور منير فوزي رئيس الاتحاد بتكريم أدباء الفيوم الشاعر والروائي أحمد قرني، الشاعر محمد حسني إبراهيم، القاص والروائي أحمد طوسون، الناقد د.نبيل الشاهد، كما كرم الشاعر خالد الصاوي من أدباء بني سويف.
جاء ذلك خلال الأمسية الأدبية والشعرية التي عقدها الفرع بمكتبة الطفل بسنورس وشارك فيها من مجلس إدارة الفرع د.منير فوزي رئيس فرع الاتحاد، د. شعبان عبدالحكيم سكرتير عام الفرع، الشاعر محمد عبدالقوي أمين صندوق الفرع ومن أدباء الفرع الشاعر أشرف عتريس (المنيا)، والشاعر خالد الصاوي (بني سويف).

وبدأت الأمسية بلقاء مفتوح بين مجلس إدارة الفرع والأدباء أداره الشاعر والروائي أحمد قرني وبدأ بكلمة للدكتور منير فوزي رئيس الفرع عبر فيها عن سعادته بالتواجد أخيرا في الفيوم في زيارة تأخرت منذ انتخاب مجلس إدارة الفرع بسبب الظروف السياسية التي شهدتها البلاد، ثم كلمة للدكتور شعبان عبدالحكيم سكرتير عام الفرع ناشد فيها أعضاء الاتحاد بمحافظتي الفيوم وبني سويف الترشح لانتخابات الفرع في الجدورة القادمة ليكون مجلس إدارة الفرع ممثلا لأدباء الإقليم وكلمات من الأديبين محمد حسني إبراهيم وأحمد طوسون عن الايجابيات والسلبيات في إدارة الفرع من أجل مستقبل أفضل.. كما تداخل الشاعر محمد عبدالقوي أمين الصندوق معللا بعض أوجه القصور بأن مجلس إدارة الفرع لم يصرف إلا سلفة واحدة.

ثم أعقب اللقاء المفتوح أمسية شعرية أدارها الأديب أحمد طوسون وشارك الشعراء فيها الشعراء د.منير فوزي، محمد حسني إبراهيم، أشرف عتريس، أحمد قرني، محمد عبدالقوي، سيد لطفي، محمد علاء.

الأمسية حضرها عدد كبير من الأدباء والمثقفين منهم الفنان عهدي شاكر، د.عمر صوفي، المخرج المسرحي محمد تمام، محمد محمود، عمر جويدة، توبة الباهي ومدير مكتبة الطفل أحمد حلمي أحمد وآخرين

ليست هناك تعليقات: