2014/02/14

د.سناء الشعلان في برنامج قهوة الصّباح



د.سناء الشعلان في برنامج قهوة الصّباح

   استضاف برنامج "قهوة الصّباح" اليومي الذي يعرض على قناة القناة الفضائية العربية"ANB" الأديبة الأردنية د.سناء الشعلان في حلقة عن تجربتها الرّوائيّة والقصصيّة.
  ويُذكر أنّ البرنامج يقدّمه الإعلاميان الشّابان زينة سليم وأحمد شبيب،ويخرجه  المخرج حسين العايد. وقد بُثّ البرنامج على تردد أفقي 11334.
 وقد تحدّثت الشعلان عن تجربتها في كتابة الرواية لاسيما رواية"أعشقني" التي حازت عدّة جوائز،وهي تعدّها تجربة جديدة للتجربة الإنسانية من منظور خيال علمي ينطلق من منظومة أخلاقيّة سامية أصبحت بائدة في عصر مادي تكنولوجي لا يعترف بفردية الإنسان وخصوصيّة مشاعره وحاجاته وآماله.
  كذلك تحدّثت الشعلان عن تجربتها في ترجمة أعمالها إلى الكثير من اللغات ،وآخر هذه الترجمات هي ترجمة مجموعتها القصصية" قافلة العطش" إلى اللغة البولندية،مشيرة إلى إيمانها العميق بأهمّية تجربة المنجز الإنسانيّ لاسيما الإبداعيّ في تجسير أواصر المحبّة والتّقارب بين أبناء البشرية جمعاء.
  وعند الحديث عن تبلور تجربة الشعلان في ضوء سفرها المستمرّ وزيارتها لكثير من دول العالم أشارت إلى أن السّفر يمدّ المبدع بمساحة عملاقة للتدبّر والتفكير،ويوسّع مداركه،ويقوده بكلّ تأكيد نحو الإنسانيّة جمعاء؛لأنّه يبسط لنا تجارب البشرية بتنوّعها الذي يشير بكلّ بوضوح إلى أن جوهر الإنسان واحد ما لم تشوهه المادة والصّراعات والتّكالب على الحياة.

ليست هناك تعليقات: