2014/02/07

نتائج جوائز ناجي نَعمان الأدبيَّة الهادِفَة 2014

نتائج جوائز ناجي نَعمان الأدبيَّة الهادِفَة 2014
 
صدرت عن دار نَعمان للثَّقافة ومؤسَّسة ناجي نَعمان للثَّقافة بالمجَّان نتائجُ جوائز ناجي نعمان الأدبيَّة الهادِفَة لعام 2014، وجاءَت على النَّحو الآتي:
- جائزة المتروبوليت نقولاَّوس نَعمان للفضائِل الإنسانيَّة، حازها الشَّاعرُ الجزائريُّ المُقيمُ في فرنسا، والدُّكتورُ في الأدب العربيّ القديم، سليم قسطي، عن مخطوطه المُعَنوَن "ديوانُ الفضائل".
- جائزة الأديب متري نَعمان للدِّفاع عن اللُّغة العربيَّة وتطويرها، حُجِبَت لهذا العام.
- جائزة أنجليك باشا لتَمتين الرَّوابط الأُسَريَّة، حُجِبَت لهذا العام.
- جائزة ماري-لويز الهوا لأدب الأطفال الأخلاقيّ، حازها الأديبُ الفلِسطينيُّ سهيل إبراهيم عيساوي، عن مخطوطه المُعَنوَن "ثابتٌ والرِّيحُ العاتِيَة".
هذا، وسيجري نشرُ العملَين الفائزَين خلال شهر نيسان (أبريل) المُقبِل من ضمن سلسلة "الثَّقافة بالمجَّان" التي أنشأها ناجي نَعمان عام 1991، وما زال يُشرفُ عليها؛ وستوزَّعُ بالمجَّان، كما ستُنشرُ في موقع الدَّار الإلكترونيّ:
وكان نَعمان أطلقَ عام 2007، في مناسبة الذِّكرى الخامسة والعشرين لغياب المتروبوليت نقولاَّوس نَعمان، سلسلةَ جوائزه الأدبيَّة الجديدة. وهذه الجوائز، على العكس من جوائزه السَّابقة، هادِفَةٌ لجهة الموضوعات، ومَحصورةٌ بأبناء الضَّاد وبناته. كما أنَّ عددَ الفائزين بها محدَّدٌ بشخصٍ واحدٍ سنويًّا عن كلِّ فئة، فيما قوامُ الجائزة طباعةُ المخطوط الفائز في سلسلة "الثَّقافة بالمجَّان"، واكتِسابُ الفائز عضويَّةَ دار نَعمان للثَّقافة، وهي عضويَّةٌ لمدى الحياة، لا تستَوجبُ من حاملها شيئًا، وتؤهِّلُه، بشروطٍ معيَّنة، طباعةَ نتاجه الأدبيّ في السِّلسلة المجَّانيَّة السَّابقة الذِّكر.
وأمَّا نتائجُ جوائز ناجي نعمان الأدبيَّة 2014 (المُستَمِرَّة منذ عام 2002)، فستُعلَنُ في شهر أيَّار 2014.

ليست هناك تعليقات: