2014/03/05

الكاتبة المصرية سندس جمال الحسيني في مدونة مديترينيا

 الكاتبة المصرية سندس جمال الحسيني في مدونة مديترينيا
بعنوان "إنهم قادمون" نشرت الكاتبة المصرية سندس جمال الحسيني أحدث قصصها القصيرة في مدونة مديترينيا - قصص من البحر الأبيض المتعددة الجنسيات واللغات والثقافات.

تدور القصة حول توقع لمستقبل مدينة مجهولة الاسم بتفاصيل قد تبدو مرعبة لبعض الناس وسعيدة لآخرين.

ومن بعض أجزاء القصة:

"لقد حاربت في الماضي بقدرِ الإمكانِ من أجل العدالة الاجتماعية.. ساعدت بكل ما تملك من طاقة.. آمنت بالعدلِ والحرية.. لكن ما يحدث ليس هو المسار الصحيح.. ستنتهي أموالهم وغنائمهم التي سلبوها من العبيد.. سيقتلون بعضهم من أجله.. وتأتيها لحظات عجيبة من الشماتة.. في كل من تشاجروا بعدد الموجات الثورية.. كلهم من طبقةِ العبيد الآن.. "

"سقطت مدينتها كبغداد في يد المغول.. المغول لا يشبهون العرب.. يسهل التفريق بينهم في الملامح.. ولكن كيف تُجزم صفاء وأمها أنها تختلف عنهم!.. قالت لها صفاء باسمةً حين حاولت أن تستعر منها ملابس تشبه ملابس الشعب أنها مهما ارتدت من ملابسِ رثةٍ سيعرفوا.. بشرتها.. أظافرها.. ملمس يدها.. والأدهى هو لغتها.. لغتي؟.. نحن نتحدث اللغة نفسها!.. ابتسمت ولم ترد.. وكأنها تحاور بلهاءً تعيش في الوهم.."

يُذكر أن للكاتبة سندس جمال الحسيني مجموعة قصصية صدرت عن دار روعة للنشر والتوزيع بعنوان "تعربهم أنفسهم" وهي تحتوي على 30 قصة تدور حول حب الحرية وكره الأغلال والقيود بكافة أنواعها النفسية والقمعية والجبرية وعن حب الثورة وذكريات مواليد الثمانينيات والتسعينيات.

لقراءة القصة كاملة:

صفحة المدونة على فيسبووك:

صفحة الكاتبة سندس جمال الحسيني:

ليست هناك تعليقات: